الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* حوار مجتمعي الشهر القادم .. لتطبيق "اللامركزية"

المصدر : جريدة الجمهورية 23/11/2014م

الإسكندرية مكتب "الجمهورية":

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أنه سيتم إقامة مؤتمر قومي الشهر القادم بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء سيكون في صورة حوار مجتمعي لتطبيق اللامركزية ومناقشة قانون التنمية المحلية. مشيراً إلي أنه سيتم عرض جميع احتياجات المحافظات وآرائها حول تطبيق المنظومة كاملة خلال الفترة المقبلة.

أضاف خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه هشام الهلباوي مستشار وزير التنمية المحلية في ورشة عمل أمس بمكتبة الاسكندرية تحت عنوان "استطلاع الآراء حول تطبيق اللامركزية بمحافظة الاسكندرية والبحيرة ومطروح وكفر الشيخ" أن الوزارة بدأت في عمل لقاءات مجمعة لعدد من المحافظات وخبراء القانون في شكل حوار مجتمعي حول استراتيجية اللامركزية وقانون الإدارة المحلية. 

أشار إلي أنه تم الانتهاء من وضع استراتيجية للتنمية الاقتصادية في محافظتي سوهاج والفيوم وأنه جار وضع خطة اقتصادية مماثلة لمحافظتي الإسماعيلية والمنيا.

من جانبه أكد المستشار محمد عزت محافظ كفر الشيخ أنه من أجل تطبيق اللامركزية لابد من إعطاء المحافظين السلطات الكاملة في حدود كل محافظة لإصدار القرارات والتشريعات التي من شأنها توفير احتياجات المواطنين والانتهاء من متطلباتهم. لافتاً إلي أن الفترة الحالية في حاجة إلي إعطاء المجالس المحلية والشعبية الحق في إصدار تلك التشريعات أيضاً ورسم السياسات التعليمية في الإقليم التابع لها. مشدداً علي ضرورة إدراج الموازنة الاستثمارية للمحافظة كرقم إجمالي علي أن يقوم كل محافظ بتحديد أولوية الإنفاق حسب احتياجات المحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع